ادارة الوسائل التعليمية بشطر الطالبات

النشأة

        صدر قرار معالي مدير الجامعة عام 1391هـ بإنشاء مركز الوسائل التعليمية ,ثم صدر قرار معالي مدير الجامعةعام 1399هـ بتعديل اسم المركز ليصبح مركز وسائل و تكنولوجيا التعليم و أخيراً صدر قرار معالي مدير الجامعة رقم 18241/ق , و تاريخ 18/11/1426هـ بضم مركز وسائل و تكنولوجيا التعليم إلى الإدارة العامة للخدمات التعليمية مع تغيير الاسم ليصبح إدارة الوسائل التعليمية و ترتبط الإدارة بنائبة المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات التعليمية ،وتهتم الإدارة بالعمل علـى تشغيل ،وصيـانة الوسائـل التـعليمية والـنقـل التلفزيوني وتـأمين حتيـاجاتها بالتنسـيق مـع الجهات لجميع كليات الجامعة وقطاعاته

الرؤية 

           الارتقاء بالخدمات التعليمية المقدمة بشطر الطالبات وان تكون الوسائل التعليمية بجامعة الملك عبد العزيز في مصاف الجامعات العالمية المرموقة

 

          تقويم وتطوير العمل الحالي باستخدام أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة في مجال الوسائل التعليمية و النقل التلفزيوني و وضع آلية لعمليات التشغيل و الصيانة للأجهزة القائمة و الجديدة و وضع الأسس العامة و الخطط الاستراتيجية للإدارة

طبيعة عمل الإدارة 

  • تسكين مواد البكالوريوس والماجستير (الشبكة التلفزيونية )في المبنى التاسع والمبنى(75).
  • توزيع جداول الإشراف لمواد شبكة التلفزيون على منسوبات.
  • متابعة جميع الكليات فيم يخص إرسال جداول مواد الدائرة التلفزيونية لمواد البكالوريوس في وقت مبكر .
  • الإشراف على تسكين مواد مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا في المبنى التاسع المبنى.
  • مراجعـة مواد الدائـرة التلفزيـونية مع مثيـلاتها في قسـم الطلاب.
  • الإشراف على تنسيق غرف لعقد اختبارات القبول للدراسات العليا المنعقدة في المبنى (9)ومتابعة تنفيذها .
  • تجهيز الغرف الدراسية بأجهزة علمية حديثة وبأفضل المواصفات التقنية المطورة الحديـثة حتى يتسـنى للطالبـة
  • أخذ المحاضرة التلفزيونية(video conference) بكل وضوح وسهوله واستيعابها ولوجود هذه التقنية أصبح
  • عدد المواد في تزايد مستمر وإقبال الكليات بعقد دورات ومحاضرات واستقبالها من خارج المبنى بصفة مستمرة ودائمة.
  • تحديد عمل ساعات أجهزة الفيديو كونفرس (video conference).
  • تهيئة بيئة عمل مناسبة للموظفات من حيث سعة المكاتب والبرودة والاثاث الجيد والمستلـزمات المكتبية
  • المطلوبة ممـا يؤثر على إنتاجيـة العمل.

 

" لتعبئة النماذج اضغط هنا "

 

       


آخر تحديث
6/16/2019 12:47:49 PM